كونوا عبــــــــــــــــــــــــاد الله إخواناً
تذَكَّرْ أنّكَ إلى ربّكَ عائد، وأنّ النعيمَ نعيمُ الآخرة، وأنّ الدنيا دار اختبار وعمل، كنْ فيها عابرَ سبيل، وتزوّدّْ لآخرتكَ دون كلل ولا تعب، فلن يرافقكَ إلى قبركَ إلاّ عملك الصالح، ليكون لك نوراً فيه وعلى الصٍّراط بإذن الله، واعلمْ أنّ حياةَ القلب في ذكر الله, ما أجملَ الحياةَ لله ومعه...

القرضاوي: الدفاع عن غزة واجب شرعي لا يعفى منه أحد من الأمة من جاكرتا إلى الرباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03012009

مُساهمة 

عاجل القرضاوي: الدفاع عن غزة واجب شرعي لا يعفى منه أحد من الأمة من جاكرتا إلى الرباط




القرضاوي: الدفاع عن غزة واجب شرعي لا يعفى منه أحد من الأمة من جاكرتا إلى الرباط




الدوحة ـ المركز الفلسطيني للإعلام

قال العلامةالدكتور يوسف القرضاوي إنالأمة الإسلامية من جاكرتا إلى الرباط مطالبة شرعاً بالتضامن والدفاع عن غزة، وأنتقاوم العدو حتى ترده عنها مذموما مدحورا، مشددا على أن هذا الواجب الشرعي لا يعفىمنه أحد، ولا يتنازع فيه اثنان.

وأوضح القرضاوي في كلمة ألقاها في مهرجانجماهيري حاشد لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة نظمته الفعاليات الشعبية والثقافيةبدولة قطر في الدوحة ليلة أمس الخميس (1/1) أن نصرة أهل غزة في محنتهم واجبة علىالمسلمين، كل حسب استطاعته، لا يعذر منذ ذلك أحد.

وحيا د. القرضاوي جماهيرالأمة الإسلامية التي خرجت في مسيرات معبرة عن شعورها وتعاطفها مع غزة، مؤكدة أنالأمة الإسلامية مازالت حية وموجودة، وأنها جميعا مستعدة لبذل الأنفس والأموال منأجل نصرة إخوانها، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في عجز الأنظمة الرسمية التي وصفهابأنها فقدت شرعيتها لدى شعوبها عن اتخاذ قرار حاسم لمواجهة الظلم الواقع على سكانغزة.

وخاطب العلامة القرضاوي قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فيالداخل والخارج، مؤكدا لهم أن قلوب الأمة معهم في صبرهم ومصابرتهم، واصفاً إياهمبأنهم "مثال للبطولة الرائعة والرجولة الفارعة رغم الجوع والحصار والتضييق"، داعياإياهم إلى عدم اليأس، إذ أن اليأس والقنوط من مظاهر الكفر، كما قال، مضيفا: "اطمأنوا فلن تخذلوا ولن تضيعوا مادمتم متمسكين بحقكم".

وشدد على أن الطغمةالصهيونية لا يمكن أن تنتصر على أمة الإسلام التي انتصرت من قبل على الصليبيينوالتتار وانتصرت من بعد على الاستعمار وسوف تنتصر بإذن الله تعالى عليهم وعلى كلمعتد، ما دامت متمسكة بإسلامها.
ودعا القرضاوي جميع الأئمة في المساجد إلىالقنوت في الصلاة، والدعاء بالنصر والتمكين لأهل غزة والدعاء بالدمار والهلاك علىالصهاينة المجرمين، فالدعاء سلاح المظلوم وسهام الليل صائبة المرامي، كما ورد فيكلمته.

وحث المسلمين على التبرع والبذل لصالح غزة لا سيما في هذه الظروفالصعبة، مؤكدا على هذا الواجب الإسلامي الذي يعد نوعا من أنواع الجهاد " لدعم أهلنافي غزة وتخفيف جراحهم وآلامهم"، مناشدا الجميع أن يقدموا ما يستطيعون، "حتى لا يشعرإخواننا أنهم يقفون وحدهم".

وكان حضور المهرجان الذي قدر بما يزيد عن 15000شخصا قد وجه رسالة تضامن باسم أهل قطر والمقيمين فيها، أكد فيها على وقوفه إلى جانبإخوانهم من أهل غزة بكل ما يملك حتى تتحقق لهم الحرية وتزول عنهم الغمة التي حلتبهم بفعل آلة الحرب الصهيوينة التي لم تفرق بين شيخ ولا طفل ولا عجوز ولامقاوم.

وناشد بيان صادر عن الفعاليات الشعبية والثقافية في قطر قادة الدولالعربية الاستجابة لدعوة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لعقد قمةلبحث الموقف العصيب بما يستحقه من إيجابية وتجاوب مع نبض الشارع العربي الذي يدعوهمبقوة إلى الالتزام بالدفاع عن إخوانهم.

وشدد البيان الذي تلاه الدكتور عليمحيي الدين القرة داغي على ضرورة وقف المجازر التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطينيفي قطاع غزة في حملة إبادة وتطهير عرقي لم يسبق لها مثيل، على أيدي الصهاينةالمحتلين وبدعم من الإدارة الأمريكية.

يذكر أن المهرجان الذي أقيم في استادنادي قطر الرياضي بالدوحة، ا وانعقد تحت شعار " قطر وغزة .. عهد وعزة" اشتمل علىعدة فقرات إنشادية وخطابية أخرى، وفتح المجال فيه للتبرع من خلال أرقام هاتفيةساخنة لصالح غزة من جمعية قطر الخيرية.

__________________
avatar
مهند
المبدع (ة) النشيط (المنتديات الإسلامية)
المبدع (ة) النشيط (المنتديات الإسلامية)

ذكر
عدد الرسائل : 334
العمر : 33
الدولة : المغرب
الشكرلله وحده عز وجل :
70 / 10070 / 100

شخصية الميدان :
السٌّمعَة : 16
نقاط : 18232
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahalilach.ma

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى